المركز الإعلامي

 
 

«ماجد الفطيم» وصحة دبي تطلقان الحملة السنوية للتوعية بأمراض القلب لدى النساء

الحملة التوعوية الإقليمية السنوية تشمل إجراء فحوص مجانية لصحة القلب للنساء على امتداد مراكز التسوق التابعة لشركة «ماجد الفطيم» في الإمارات

 

: أطلقت «ماجد الفطيم»، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، بالتعاون مع «هية الصحة بدبي» و«سيتي سنتر كلينيك» و «مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية». حملتها الإقليمية السنوية «اضبطي إيقاع قلبك» للتوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية بين النساء. وتشمل الحملة التوعوية التي ستستمر على مدار شهر في مراكز التسوق التابعة لشركة «ماجد الفطيم» في الإمارات إجراء فحوص مجانية لصحة القلب بهدف التوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية بين النساء وسُبل الوقاية منها وأهمية الكشف المبكر.

وخلال شهر سبتمبر وأكتوبر تنضمّ مراكز التسوق في الإمارات إلى الحملة التوعوية الإقليمية «اضبطي إيقاع قلبك» وتشمل المراكز المشاركة كلّ من «مول الإمارات» و«سيتي سنتر مردف» و«سيتي سنتر معيصم» و«سيتي سنتر الشندغة» و«ماي سيتي سنتر البرشاء» و«سيتي سنتر عجمان» و«سيتي سنتر الفجيرة» و«سيتي سنتر الشارقة» و«ماي سيتي سنتر الناصرية» و«متاجر الجرينة» و«متاجر المرقاب»؛ وستنظّم مراكز التسوق المشاركة فحوصاً مجانية للنساء على يد مختصين في الرعاية الصحية. حيث قام «سيتي سنتر ديرة» باستضافة الجولة الأولى من الفحوصات خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية، بينما يستضيف «سيتي سنتر معيصم» الجولة الثانية من 18-20 سبتمبر.

ومن جانبه قال إبراهيم الزعبي، رئيس الاستدامة لدى «ماجد الفطيم القابضة»: "تعتمد ماجد الفطيم منهجيةً طموحة في مجال الاستدامة أحد أهم أركانها تشجيع أفراد المجتمعات التي نعمل بها على الاهتمام بصحتهم. وتماشياً مع رؤية ماجد الفطيم المتمثلة في توفير أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم، يسرنا أن نستضيف مجدداً الحملة التوعوية «اضبطي إيقاع قلبك» على امتداد وُجهات الحياة العصرية التابعة لنا والتي تستقبل ملايين الزوار على مدار السنة من أجل التوعية بمخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية بين النساء. وبالتعاون مع شركائنا نتطلع إلى تمكين النساء من اتخاذ قرارات واعية ومدروسة بشأن صحتهن".

وأكد السيد غانم عبد الله لوتاه مدير ادارة التسويق والاتصال المؤسسي بهيئة الصحة بدبي على أهمية هذه الحملة تأتي ضمن استراتيجية الهيئة لنشر الوعي والتثقيف الصحي بأمراض القلب لدى السيدات، والتعريف بعوامل الخطورة المرتبطة بالمرض لافتا إلى الجهود التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي لتعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع مختلف المؤسسات الحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق اهدافها في الوصول الى مجتمع أكثر صحة وسعادة.

وستخصص مراكز التسوق المشاركة مساحة ملائمة لاستضافة مختصين في مجال الرعاية الصحية لإجراء فحوص طبية مجانية للنساء. وتشمل الفحوص المجانية المقدّمة للنساء قياس ضغط الدم ومستويات السكر في الدم وأيضاً تحديد مؤشر كتلة الجسم. وسيتحدّد خلال الجلسة نفسها فيما إذا كانت المرأة المعنية عُرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب، وفيما إذا كانت أيضاً بحاجة إلى استشارة طبية لاحقة أو المزيد من التحاليل الطبية.

وبإمكان النساء تتبّع أخبار حملة التوعية الصحية «اضبطي إيقاع قلبك» والتعرف بشكل أكبر على أمراض القلب والأوعية الدموية وبذل المزيد من الجهد للمحافظة على صحة قلوبهن من خلال تصفح مواقع مراكز التسوق المشاركة وصفحاتها وقنواتها على شبكات التواصل المختلفة باستخدام الوسمين التاليين: #signwithyourheart والوسم #FeeltheBeat.

جدير بالذكر أن أكثر من 10,000 امرأة استفدن من حملة التوعية الصحية من ماجد الفطيم «اضبطي إيقاع قلبك» في دورتها السابقة. وهذا العام تتوفر الفحوص المجانية للنساء في مراكز التسوق التالية التابعة لشركة «ماجد الفطيم»:

الإمارات العربية المتحدة

  • من 14-16 سبتمبر - سيتي سنتر ديرة
  • من 18-20 سبتمبر - سيتي سنتر معيصم
  • من 21-23 سبتمبر - سيتي سنتر مردف
  • من 26-27 سبتمبر - متاجر المرقاب
  • من 28-30 سبتمبر – مول الإمارات
  • من 28–30 سبتمبر – سيتي سنتر الشارقة
  • من 2-4 أكتوبر – سيتي سنتر الشندغة
  • من 5-7 أكتوبر – سيتي سنتر الفجيرة
  • من 5-7 أكتوبر – ماي سيتي سنتر الناصرية
  • من 8-10 أكتوبر – ماي سيتي سنتر البرشاء
  • من 8-10 أكتوبر – متاجر الجرينة

وتشارك مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية التي اطلقت برنامج "سمارت" التوعوي الذي يهدف إلى إرساء مبادئ الحياة الصحية لدى الشباب، ضمن حملة «اضبطي إيقاع قلبك» للتوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية ومنع انتشار أمراض القلب والشرايين، وستمنح هذه المشاركة الأطفال الفرصة لتعلم نمط الحياة الصحية من خلال العديد من الفعاليات المرحة والمسلية التي تقيمها المؤسسة.

MEDIA CENTRE

 
 

Majid Al Futtaim launches its annual heart health campaign ‘Feel the Beat’ to raise awareness on cardiovascular disease in the UAE

Offering complimentary heart health testing for women across all shopping malls in the UAE

 

Majid Al Futtaim - the leading shopping mall, communities, retail and leisure pioneer across the Middle East, Africa and Asia - is hosting its regional health awareness campaign ‘Feel the Beat’ delivering complimentary heart health testing to women. The month-long campaign in Majid Al Futtaim’s shopping malls in the UAE aims to spread awareness on cardiovascular disease for prevention and early detection in partnership with Dubai Health Authority, Majid Al Futtaim Charity Foundation and City Centre Clinic.

This September and October, visitors of malls in the UAE including Mall of the Emirates, City Centre Mirdif, City Centre Me’aisem, City Centre Al Shindagha, My City Centre Al Barsha, City Centre Ajman, City Centre Fujairah, City Centre Sharjah, My City Centre Nasseriya, Matajer Al Juraina and Matajer Al Mirgab will be able to get complimentary check-ups by healthcare professionals on site. The first testing camp at City Centre Deira ended this weekend, with the next scheduled for September 18 until 20 at City Centre Me’aisem.

“Encouraging overall wellbeing among the communities in which we serve is part of  Majid Al Futtaim’s sustainability approach. In line with our vision to create great moments for everyone, everyday, we are proud to host another ‘Feel the Beat’ campaign across our shopping and lifestyle destinations reaching thousands of visitors and raising awareness on cardiovascular disease throughout the region. Together with our partners, we look forward to empowering visitors to make informed decisions about their health”, said Ibrahim Al-Zu’bi, Head of Sustainability at Majid Al Futtaim – Holding.

Ghanim Al Lootah, Director of Institutional Marketing and Communications Department at Dubai Health Authority, said: “This campaign supports the Dubai Health Authority’s strategy to spread awareness and educate the public about heart disease and the risks associated with it, especially among women. The authority has ongoing initiatives with various government institutions and private organisations to achieve a healthier and happier society.”

All participating shopping malls will have allocated areas to host medical professionals who will administer complimentary heart health tests and conduct check-ups for women. At each designated location, visitors will be able to check their blood pressure, blood sugar, cholesterol and Body Mass Index (BMI) to determine if they are at risk of heart diseases and if they would require a follow-up consultation for further analysis.

Women can follow the campaign, learn about cardiovascular disease and pledge to do more for their hearts by visiting the malls’ websites and on social media by using the #signwithyourheart and #FeeltheBeat hashtags.

Last year, more than 10,000 women participated in Majid Al Futtaim’s ‘Feel the Beat’ regional health awareness campaign. This year, participants are encouraged to visit the following Majid Al Futtaim shopping malls for testing and check-ups:

UAE

  • September 14 -16           City Centre Deira  
  • September 18 - 20          City Centre Me’aisem
  • September 21 – 23         City Centre Mirdif
  • September 26 – 27         Matajer Al Mirgab
  • September 28 – 30         Mall of the Emirates
  • September 28 – 30         City Centre Sharjah
  • October 2 – 4                 City Centre Al Shindagha
  • October 5 – 7                 City Centre Fujairah
  • October 5 – 7                 My City Centre Nasseriya
  • October 8 – 10               My City Centre Al Barsha
  • October 8 – 10               Matajer Al Juraina

Majid Al Futtaim Charity Foundation — which has launched a program called “Start Making All the Right Turns” focusing on the prevention of cardiovascular disease, hypertension, obesity and diabetes—will be partnering with Feel the Beat to offer kids plenty of fun activities and health education.