المركز الإعلامي

 
 

«مول الإمارات» يستقبل السنة الصينية الجديدة بأجمل العروض والفعاليات الشعبية والتراثية الصينية

عروض وجوائز يومية بقيمة 15 ألف درهم
عروض فنية بصرية تجسد أجمل الفنون الشعبية التقليدية ورقصات الأسد والتنين المميزة
أجمل ملامح الثقافة الصينية مع فنون الخط الصيني على حبَّات الأرز 

 

يستقبل «مول الإمارات»، أول منتجع تسوُّق في العالم وأبرز الوجهات الفخمة في دبي، احتفالات السنة الصينية الجديدة بأجمل الفعاليات الثقافية والتراثية الصينية والعروض والمسابقات المميزة، والتي ستتواصل خلال الفترة ما بين 3 ولغاية 13 فبراير.

ويعتبر «مول الإمارات» وجهة التسوق والأزياء والحياة العصرية الأبرز في دبي، ويمثل الوجهة الأمثل خلال هذه الفترة للزوار والسياح الصينيين القادمين إلى الإمارات العربية المتحدة، حيث يستضيف المركز أقوى العروض والفعاليات الترفيهية، والفقرات الفنية التراثية التي ستجوب أنحاء المركز لتنشر أجواء البهجة والفرح. 

وفي هذا الصدد، قال حسين الموسى، مدير «مول الإمارات» لدى «ماجد الفطيم العقارية»: "هناك توافد مستمر من السياح الصينيين الراغبين بالاستمتاع بأفضل تجارب التسوق والترفيه التي توفرها دبي، حيث شكلت التسهيلات الأخيرة التي أقرت في قوانين تأشيرة الدخول للمواطنين الصينيين عاملاً هاماً في زيادة أعداد هذه الفئة الهامة من الزوار".

وأضاف: "يوفر مول الإمارات خيارات عديدة ومتنوعة تمكن السياح الصينيين من الاستمتاع بتجارب سياحية متكاملة في مكان واحد كالإقامة في أرقى الفنادق العالمية والوصول السهل والمريح إلى أشهر الأسماء والعلامات التجارية الدولية، وأبرز الخيارات الترفيهية العائلية، بما في ذلك سكي دبي، وفوكس سينما. لتوفير أسعد اللحظات لزوار كل يوم، وتشكل احتفالات السنة الصينية الجديدة فرصة فريدة للترحيب بالزوار الصينيين عبر استضافة أجمل الفعاليات الثقافية والتراثية الصينية التي تشعرهم كأنهم في وطنهم، والتي تسلط الضوء في الوقت ذاته على الإرث الثقافي والحضاري الغني لهذا البلد أمام باقي زوار المركز".

ويستضيف «مول الإمارات» بهذه المناسبة إنتاج بصري مميز بعنوان "حلمت حلماً"، والذي سينطلق بالزوار في رحلة إلى العالم الساحر لأحلام ورؤى فتاة صغيرة، وليبهر الجمهور بأجمل الفنون الشعبية التقليدية ورقصات الأسد والتنين الشعبية، والفقرات الفنية التي تجمع بين الحركات والرقصات بفنيات عالية مصحوبة بمؤثرات فنية وبصرية. وستقام هذه العروض عند الساعة 5:00، و6:15، و7:45 و9:45 يومياً خلال الفترة ما بين 3 وحتى 13 فبراير. 

وسيتحول ركن الأزياء الفاخرة في المركز إلى ما يشبه المركز الثقافي، حيث سيسلط الضوء على الحرف اليدوية والفنية الصينية، وسيتمكن الزوار من المشاركة في ورش العمل المختلفة بما في ذلك فن الخط الصيني، وفن تصميم المظلات اليدوية الصينية، والرسم حبَّات الأرز، أو المشاركة في لعبة ماه جونغ الشعبية التي تتطلب مهارة ودقة في الحساب والتركيز. 

وأشارت أحدث التقارير الصادرة مؤخراً عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي إلى أن الصين أصبحت رابع أكبر مصدر للسياح القادمين إلى دبي، فيما يمثل نمو سنوي مركب بنسبة 12 بالمائة من العام 2018. و أصبح مول الإمارات وجهة التسوق المفضلة للسياح الصينين الباحثين عن العلامات التجارية الفاخرة و الخدمات المتميزة والانشُطة العائلية في مكان واحد، ويمكن للزوار الصينيين التجول بسهولة والوصول إلى وجهاتهم في المركز دون عناء إذ تتيح المنشورات والخرائط المطبوعة باللغة المندرينية، وطواقم خدمة العملاء المتحدثين باللغة المندرينية توفير تجربة مريحة ومميزة لهم. كما سيتمكن المتسوقون الآن إجراء الدفعات للمشتريات مباشرة عبر تطبيق "وي تشات باي". وإضافة إلى ذلك، يوفر مول الإمارات خدمة الحافلات المجانية من وإلى أبرز الفنادق في دبي لتوفر خياراً سهلاً لوصول السياح إلى المركز خلال فترة الاحتفالات.

وتعتبر السنة الصينية الجديدة من أبرز الفعاليات الاحتفالية للعائلات التي تجتمع خلالها أجيال مختلفة لإحياء ذكرى الأحبة، وإبراز مشاعر البهجة والفرح عبر تزيين المنازل باللون الأحمر تحديداً وبالمصابيح التقليدية، إضافة إلى شراء الملابس والأحذية والإكسسوارات الجديدة. كما تعتبر المأكولات عنصراً بارزاً من ملامح الاحتفالات برأس السنة الصينية الجديدة بوجود مأكولات احتفالية خاصة مثل الأسماك، واليوسفي، والزلابية.

ويحرص المركز خلال احتفالات السنة الصينية الجديدة على مكافأة الزوار بالعديد من العروض والفرصة للفوز بجائزة يومية بقيمة 15 ألف درهم. وستتاح الفرصة للزوار الذين ينفقون 1000 درهم أو أكثر لدى أي من المتاجر أو المطاعم أو المراكز الترفيهية في المركز للدخول في السحب على الجائزة. 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.malloftheemirates.com

Media Centre

 
 

Celebrate good fortune and great moments at Mall of the Emirates’ Chinese New Year celebrations

Daily promotions and prize giveaways of AED 15,000
Visually stunning production ‘I Dreamed a Dream’ to showcase traditional Chinese lion, dragon and ribbon dance 
Chinese culture on display with calligraphy and rice painting sessions in the Luxury Wing

 

Mall of the Emirates, the region’s first shopping resort and flagship luxury destination, will mark Chinese New Year at Mall of the Emirates with traditional entertainment, promotions and competitions from February 3 to 13. 

The shopping, dining and entertainment destination is ready to enthral Chinese tourists arriving in the UAE with amazing offers and a carefully curated selection of cultural activities and roaming entertainment.  

“There is a steady influx of Chinese holidaymakers who seek the best possible shopping and leisure experiences in Dubai and the UAE’s recent relaxation of entry visa rules for Chinese citizens is a contributing factor,” said Hussain Moosa, Director for Mall of the Emirates at Majid Al Futtaim – Properties.

“Mall of the Emirates has much to offer Chinese tourists, from the convenience of staying at international hotel chains to easy access to all their desirable brands and family leisure and entertainment options, including Ski Dubai and VOX Cinemas, creating great moments every time they visit. Chinese New Year also gives us an opportunity to make our Chinese guests visiting the country feel at home with traditional festivities and showcase the history and heritage of this culturally rich country to the rest of our visitors.”

Mall of the Emirates will transform for the occasion with a visually striking production ‘I Dreamed a Dream’, which will take visitors on a journey through one girl’s dreams and fantasies while showcasing the stunning traditional Chinese performing arts with lion and dragon dance and acrobatic feats. The shows will take place at 5 PM, 6.15 PM, 7.45 PM, and 9.45 PM daily from February 3 -13. 

The mall’s Luxury Wing will turn into a cultural hub with activities highlighting Chinese crafts. Visitors can try their hand at different workshops, including calligraphy, Chinese fan craft, rice painting and playing Mahjong, a popular game of skill, strategy and calculation in China. 

According to the Department of Tourism and Commerce Marketing, China is now the fourth-most popular country of origin for tourists travelling to Dubai from abroad, representing a compound annual growth rate of 12 per cent in 2018. Mall of the Emirates has become the preferred shopping and leisure destination for Chinese tourists looking for luxury brands, targeted services and family activities all in one place.  Chinese guests will find it easy to navigate the destination with leaflets and maps printed in Mandarin and guest services staff who speak the language.  Additionally, shoppers can now make payments at the mall directly through WeChat Pay.  Free shuttle buses from and to major hotels in Dubai will also make the mall easily accessible to tourists during the celebrations.

Chinese New Year is a major celebration for families, when multiple generations gather to remember loved ones. Many people mark the occasion by decorating their homes – particularly in the colour red – lighting lanterns and buying new clothes, shoes and accessories. Food is also important, with fish, mandarins and dumplings considered to be particularly auspicious. 

During the Chinese New Year, shoppers will be rewarded with amazing promotions and a daily prize of AED 15,000. Visitors who spend AED 1000 or more in the mall’s shops, dining outlets or entertainment facilities will be eligible to enter the prize draw.  

For more information, please visit: www.malloftheemirates.com, www.facebook.com/MallOfTheEmirates, or www.instagram.com/malloftheemirates
www.kempinski.com/dubai or www.facebook.com/ kempinskihotelmalloftheemirates